Cannot fetch data from server.

تراجع الأصول الخطرة والدولار بعد مناظرة الانتخابات الأمريكية

0 20

 تراجع الدولار الأمريكي يوم الأربعاء، ليصل إلى أدنى مستوى له هذا العام مقابل الين الياباني بعد مناظرة رئاسية أمريكية كبيرة. حيث انخفض زوج USD/JPY بنسبة 0.72%، بينما ارتفع زوج EUR/USD بنسبة 0.25% مقابل الدولار. وتدعمت قوة الين أيضًا بتصريحات من عضو مجلس إدارة بنك اليابان، جونكو ناكاغاوا، التي أشارت إلى أن البنك المركزي مستعد لرفع أسعار الفائدة إذا توافقت النمو الاقتصادي والتضخم مع توقعاته.

كما شهدت عملة البيتكوين انخفاضًا بنسبة 0.7%. حيث كانت العملة المشفرة الرئيسية تتداول عند 56,537.00 دولار. وكانت العقود الآجلة الأمريكية أيضًا في المنطقة السلبية، حيث انخفض مؤشر S&P 500 Futures القياسي بمقدار 15 نقطة أو بنسبة 0.27%.

وخلال المناظرة الوحيدة المقررة للحملة الرئاسية الأمريكية، أظهرت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس أداءً يُعتبر متفوقًا على المرشح الجمهوري دونالد ترامب، حيث شهدت المناظرة نقاشات حادة حول قضايا متعددة، بما في ذلك الفروقات السياسية والهجمات الشخصية، مما يبدو أنه أثر على ثقة المستثمرين.

ومع اقتراب موعد الانتخابات، ساهمت هذه المناظرة في زيادة التوقعات بسباق انتخابي متقارب. حيث انخفضت فرص فوز دونالد ترامب في انتخابات 2024 إلى مستوى التعادل على منصة بوليماركت 

وقال خبراء في سيتي: “نحن نتطلع إلى نتائج استطلاعات الرأي في الأيام المقبلة للتأكد مما إذا كان الناخبون المترددون يميلون نحو هاريس”. وأضافوا: “ما زال هذا السباق متقاربًا حتى الآن، وقد تشير استجابة السوق يوم الثلاثاء إلى أن المستثمرين بدأوا يعيدون التركيز على مخاطر الانتخابات، رغم أن سياسة الاحتياطي الفيدرالي وآفاق الاقتصاد الأمريكي ما زالت هي المخاوف الرئيسية.”

كن على إطلاع بالأسواق العالمية من خلال تحليلاتنا السابقة كما يمكنك الاستفادة الآن من خدمات شركة LDN عبر منصة تداول  LDN Global Markets

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.