Cannot fetch data from server.

العقود الآجلة في حالة استقرار مع إطلاق أبل آيفون 16

0 21

كانت العقود الآجلة للأسواق الأمريكية مستقرة إلى حد كبير اليوم، مما يشير إلى احتمال تراجع المكاسب التي سجلتها وول ستريت في الجلسة السابقة. يركز المستثمرون على تقرير التضخم المتوقع، فضلاً عن ترقب أي تغييرات محتملة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

تحاول الأسواق الآن تحليل التوقعات لسياسة الاحتياطي الفيدرالي في ضوء الأرقام الجديدة. يبدو أن هناك احتمالاً قوياً لتخفيض تكاليف الاقتراض في الاجتماع المقبل للبنك المركزي المقرر في 17-18 سبتمبر، رغم أن القرار بشأن حجم التخفيض لا يزال غير واضح.ولكن قد يتضح المزيد من التفاصيل يوم الأربعاء عند صدور أحدث قراءات لمؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، وهو مقياس رئيسي للتضخم.

في هذا السياق شهدت أسهم أبل ثباتاً نسبياً في التداولات بعد الإغلاق عقب الكشف عن أحدث إصدار من آيفون. حيث أعلنت الشركة عن مجموعة من التحسينات في آيفون 16، بما في ذلك تحديثات على مساعد “سيري الصوتي” وتعديلات ذكية على الكاميرا تستهدف تعزيز تحرير الفيديو الاحترافي.

أفاد المحللون بأن ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون الجديدة كانت متوافقة بشكل كبير مع التوقعات التي حددتها أبل سابقاً ضمن خططها للذكاء الاصطناعي، المعروف بـ “Apple Intelligence”. وفي ظل المنافسة الشديدة من شركات مثل سامسونج وهواوي. تراهن أبل على آيفون 16، الذي من المقرر أن يبدأ بيعه في 20 سبتمبر، مع بدء توافر الطلبات المسبقة هذه الجمعة.

وعلى صعيد آخر شهدت الصادرات من الصين زيادة تفوق التوقعات في أغسطس، مما قد يشير إلى أن الشركات تسارع في تقديم الطلبات قبل فرض الرسوم الجمركية المتوقعة من بعض الشركاء التجاريين. حيث انه ارتفعت الشحنات الخارجية للصين بنسبة 8.7% على أساس سنوي، متجاوزةً التوقعات التي كانت عند 6.5% ومتسارعةً من زيادة قدرها 7% في يوليو، وفقاً للبيانات الحكومية. كانت هذه الزيادة الأسرع منذ مارس 2023.

توسعت الواردات بنسبة 0.5%، وهو أقل من التوقعات البالغة 2% وتباطأت من 7.2% في يوليو، مما يشير إلى ضعف الطلب المحلي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. تشير الأرقام إلى أن الشركات قد تسعى لتأمين الطلبات مبكراً بسبب المخاوف من فرض رسوماً جمركية متزايدة على الصادرات الصينية.

بينما شهدت أسعار النفط تراجعاً طفيفاً في التداولات الأوروبية اليوم، حيث طغت المخاوف من الطلب المحلي الضعيف في الصين على تأثير العاصفة الاستوائية على إنتاج النفط في الولايات المتحدة.

كن على إطلاع بالأسواق العالمية من خلال تحليلاتنا السابقة كما يمكنك الاستفادة الآن من خدمات شركة LDN عبر منصة تداول LDN Global Markets

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.