Cannot fetch data from server.

الين يهبط لأدنى مستوى في 38 عاما

0 17

استقر الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى في نحو 38 عامًا أمام الين يوم الثلاثاء بعد ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع تفكير المستثمرين في إمكانية فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة مرة أخرى، ليظل قريبًا من أعلى مستوى سجله خلال الليل عند 161.70 ين، وهو مستوى لم نشهده منذ ديسمبر عام 1986.

وفي وقت لاحق من اليوم، سيتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في فعالية يستضيفها البنك المركزي الأوروبي، مما يسلط الضوء على مسار السياسة النقدية الأمريكية في أسبوع سيشهد العديد من تقارير التوظيف التي تحظى بمتابعة وثيقة.

وارتفع عائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بنحو 14 نقطة أساس إلى 4.479% في بداية الأسبوع، حيث إن زوج الدولار-ين حساس للغاية للعائدات الأمريكية، وأدى ضعف الين إلى حالة من التأهب القصوى لدى المتعاملين تحسبًا لتدخل ياباني بعد أن أنفقت السلطات نحو 9.8 تريليون ين (60.65 مليار دولار) في الأيام الممتدة من أواخر أبريل وأوائل مايو عندما هبطت العملة إلى 160.82 ين للدولار كما كانت الأسهم مختلطة على نطاق واسع في آسيا.

بدأت الأسهم الآسيوية يوم الثلاثاء بأداء ضعيف يفتقر إلى الاتجاه العام، حيث ساعدت البنوك في رفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.6% وسط ارتفاع عائدات السندات المحلية، كما دعمت أسهم العقارات مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج، الذي ارتفع بنسبة 0.3%.

كن على إطلاع بالأسواق العالمية من خلال تحليلاتنا السابقة كما يمكنك الاستفادة الآن من خدمات شركة LDN عبر منصة تداول  LDN Global Markets

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.