Cannot fetch data from server.

ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة

0 20

أظهر سوق العمل البريطاني المزيد من علامات التباطؤ في أبريل مع ارتفاع معدل البطالة. وكان استطلاع أجرته رويترز لآراء اقتصاديين قد توقع استقرار معدل البطالة.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية: “لا تزال أرقام هذا الشهر تظهر علامات على أن سوق العمل قد يكون هادئًا، مع استمرار انخفاض عدد الوظائف الشاغرة وارتفاع البطالة، على الرغم من أن نمو الدخول لا يزال قويًا نسبيًا”.

وأظهرت البيانات أن عدد العاملين انخفض بمقدار 207 آلاف منذ نهاية عام 2023، بينما زادت البطالة بمقدار 190 ألفًا. ويتجه حزب العمال المعارض للفوز بالانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها في الرابع من يوليو وفقًا لاستطلاعات الرأي.

وارتفع معدل الخمول في بريطانيا – الذي يقيس الأشخاص الذين لا يعملون ولا يبحثون عن عمل – إلى 22.3 بالمئة، وهو أعلى مستوى له منذ منتصف عام 2015، مما يسلط الضوء على ما يعتبره بنك إنجلترا مصدرًا للتضخم في سوق العمل.

ظلت بيانات نمو الأجور، وهي مقياس رئيسي للتضخم لبنك إنجلترا والذي من المقرر أن يصدر إعلان سياسته المقبل في 20 يونيو، وأرتفع متوسط الدخل الأسبوعي باستثناء المكافآت بنسبة 6.0% في الأشهر الثلاثة حتى نهاية أبريل مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وتباطأ نمو الأجور في القطاع الخاص – الذي يراقبه بنك إنجلترا عن كثب كمقياس للتضخم المحلي – إلى 5.8% من 5.9% في الأشهر الثلاثة حتى أبريل.

كن على إطلاع بالأسواق العالمية من خلال تحليلاتنا السابقة كما يمكنك الاستفادة الآن من خدمات شركة LDN عبر منصة تداول  LDN Global Markets

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.