Cannot fetch data from server.

الدولار و الجنيه الاسترليني و بيانات الثلاثاء

0 17

شهد الدولار تداولات هادئة منذ بداية هذا الأسبوع، حيث ينتظر المتداولون صدور أحدث بيانات التضخم الأمريكية. ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المنتجين لشهر أبريل في وقت لاحق من يوم الثلاثاء، قبل تقرير مؤشر أسعار المستهلك الحاسم يوم الأربعاء، والذي من المتوقع أن يظهر ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.3% على أساس شهري في أبريل، أي أقل من نمو بنسبة 0.4% في الشهر السابق.

وقد أوضح بنك الاحتياطي الفيدرالي أن أي تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة تعتمد على البيانات، ومن المرجح أن تؤدي قراءة التضخم الأكثر سخونة من المتوقع إلى خفض أسعار الفائدة لبقية العام.

وفي أوروبا، انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بعد صدور أحدث بيانات الوظائف في المملكة المتحدة، والتي أظهرت أن معدل البطالة في البلاد ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ عام تقريبًا. وارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.3% في الأشهر الثلاثة حتى مارس – وهو أعلى مستوى منذ مايو إلى يوليو من العام الماضي، وارتفاعاً من 4.2% في الأشهر الثلاثة السابقة.

وهذا من شأنه أن يعزز فكرة تخفيض أسعار الفائدة في المستقبل القريب. وظل متوسط نمو الأجور، باستثناء المكافآت، عند مستوى 6%، مواصلاً تجاوز التضخم. وكان من المتوقع أن يتباطأ إلى 5.9% بين يناير ومارس.

كن على إطلاع بالأسواق العالمية من خلال تحليلاتنا السابقة كما يمكنك الاستفادة الآن من خدمات شركة عبر منصة تداول  LDN Global Markets.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.