Cannot fetch data from server.

إستقرار الدولار و بيانات التضخم الأمريكية

0 17

استقر الدولار يوم الاثنين، حيث أدت عطلة في معظم الأسواق الآسيوية الكبرى إلى ضعف تداولات بداية الأسبوع. على الرغم من أنه قد يتحول إلى أسبوع مزدحم، إلا أن الانتباه يتجه نحو بيانات التضخم الأمريكية، بحثًا عن أدلة حول الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة. يُعد التغيير في التوقعات بشأن متى وكمية خفض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية مع انخفاض التضخم محركًا هامًا لأسواق العملات حاليًا.

أدت بيانات الوظائف القوية في وقت سابق من هذا الشهر إلى استبعاد خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في شهر مارس. حيث ترى الأسواق حاليًا أن التحرك في شهر مايو أكثر ترجيحًا من عدمه.

ويتوقع المحللون أن يأتي مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% على أساس شهري في يناير، لكنه لا يزال مرتفعًا بنسبة 3.8% على أساس سنوي. حيث سيعطي استمرار هبوط التضخم و/أو ضعف سوق العمل دليلاً على اقتراب خفض الفائدة.

وفي يوم الأربعاء، ستؤثر قراءة مؤشر أسعار المستهلك البريطاني بالمثل على الرأي حول متى سيبدأ بنك إنجلترا في خفض أسعار الفائدة، وتراقب الأسواق أيضًا الين الياباني شديد الحساسية لأسعار الفائدة. وقال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي يوم الجمعة إن السلطات تراقب عن كثب تحركات سوق العملات. الجدير بالذكر أن السلطات اليابانية تدخلت في أواخر عام 2022 لدعم الين الذي ضعف إلى 151.94 أمام الدولار.

كن على إطلاع بالأسواق العالمية من خلال تحليلاتنا السابقة كما يمكنك الاستفادة الآن من خدمات شركة عبر منصة تداول  LDN Global Markets

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.