Cannot fetch data from server.

التوترات فى الشرق الأوسط والإنتاج الأمريكى

0 30

إرتفاع النفط بسبب تقديرات الطلب من منظمة أوبك و التوترات الجيوسياسية والإنتاج الأمريكى.

إرتفعت أسعار النفط اليوم الخميس مع توقع أوبك نمواً قوياً نسبياً فى الطلب العالمى على النفط على مدى العامين المقبلين فى حين تتطلع السوق أيضاً إلى تعطل إنتاج النفط الأمريكى وسط موجة برد وتوترات فى الشرق الأوسط. وقالت أوبك فى تقرير شهرى إن الطلب العالمى على النفط من المتوقع أن يرتفع بقوة من 1.85 مليون برميل يومياً فى 2025 إلى 106.21 مليون برميل يومياً. وبالنسبة لعام 2024 تتوقع أوبك نمو الطلب بمقدار 2.25 مليون برميل يومياً دون تغيير عن توقعاتها فى ديسمبر.

أقرا أيضاً أسعار النفط تنخفض مع تراجع إضطرابات النقل.

تزال أسعار خام برنت عالقة على نطاق عرضى كما كانت خلال الأسبوعين الماضيين حيث يكافح المشاركون فى السوق للموازنة بين ديناميكيات العرض والطلب المختلطة مع التوترات الجيوسياسية السائدة. و إن الزيادة غير المتوقعة فى مخزونات الخام الأمريكية والظروف الصعبة التى تواجه التعافى الإقتصادى فى الصين لا تزال تلقى بظلالها على توقعات الطلب على النفط، على الرغم من أن السوق لا تزال حذرة من التطورات الجيوسياسية. وفى الوقت نفسه قالت ولاية داكوتا الشمالية أكبر ولاية منتجة للنفط فى الولايات المتحدة إن إنتاج النفط إنخفض بمقدار 650 ألفاً إلى 700 ألف برميل يومياً وهو أقل من نصف إنتاجه المعتاد مع إنخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر فهرنهايت (ناقص 18 درجة مئوية) حسبما ذكرت الولاية.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية عن مخزونات النفط فى الساعة 11 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1600 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس و أرتفعت مخزونات الخام المحلية الأسبوع الماضى بمقدار 480 ألف برميل وفقاً لمصادر فى السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكى يوم الأربعاء.

يمكنك الأن الأستفادة من خدمات شركة LDN عبر منصة تداول LDN Global Markets.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.