Cannot fetch data from server.

إنكماش إقتصاد منطقة اليورو فى الربع الثالث .

انكمش اقتصاد منطقة اليورو هامشيا على أساس فصلي في الربع الثالث

0 84

إنكماش إقتصاد منطقة اليورو هامشياً على أساس فصلى فى الربع الثالث، لكن التوظيف ما زال يرتفع على عكس الإتجاه المعتاد عندما يضعف الإقتصاد، إرتفع التوظيف فى منطقة اليورو بنسبة 0.3٪ على أساس ربع سنوى فى نفس الفترة، بزيادة قدرها 1.4٪ على أساس سنوى.

وأكد مكتب إحصاءات الإتحاد الأوروبى تقديراته الصادرة فى 31 أكتوبر بأن الناتج المحلى الإجمالى فى دول منطقة اليورو العشرين إنخفض 0.1 بالمئة على أساس فصلى فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر، وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات الإتحاد الأوروبى نمواً إقتصادياً ربع سنوى بنسبة 0.1% فى فرنسا، و 0.3% فى إسبانيا، و 0.5% فى بلجيكا، لكن ذلك فشل فى تعويض تراجع ربع سنوي بنسبة 0.1% فى ألمانيا، وعدم نمو فى إيطاليا، و إنكماش فى النمسا والبرتغال وأيرلندا وإستونيا وإيطاليا و ليتوانيا.

أقرا أيضاً إحتمالية إنكماش الإقتصاد الألمانى.

وقال نائب رئيس البنك المركزى الأوروبى الأسبوع الماضى إن إقتصاد منطقة اليورو من المرجح أن ينكمش قليلاً فى الربع الرابع بعد أن أظهرت بيانات النشاط التجارى لشهر أكتوبر مزيداً من الضعف فى الطلب على الخدمات . ويرجع تراجع النمو إلى إرتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة المرتفعة إلى مستويات قياسية، فضلاً عن تشديد السياسة المالية ببطء.

ومع إنخفاض التضخم بشكل حاد فى أكتوبر، ترك البنك المركزى الأوروبى أسعار الفائدة دون تغيير فى إجتماعه يوم 26 أكتوبر، منهياً سلسلة غير مسبوقة من 10 زيادات متتالية فى أسعار الفائدة

أقرا أيضاً تصريح كبير الإقتصاديين بالبنك المركزى الأوربى.

يمكنك الأن الأستفادة من خدمات شركة LDN عبر منصة تداول LDN Global Markets.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.