Cannot fetch data from server.

مؤشر أسعار نفقات الإستهلاك الشخصى الأساسية .

0 160

يقيس مؤشر الأسعار الأساسى لنفقات الإستهلاك الشخصى التغيرات فى أسعار السلع والخدمات التى يشتريها المستهلكون والمنظمات غير الربحية ، بأستثناء الغذاء والطاقة. يستخدم الإحتياطى الفيدرالى مؤشر نفقات الإستهلاك الشخصى الأساسى كمقياس هام للتضخم. مؤشر أسعار نفقات الإستهلاك الشخصى الأساسى أقل تقلباً من مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصى لأنه لا يأخذ فى الإعتبار أسعار المواد الغذائية والطاقة الأكثر تقلباً.

ما هو مؤشر نفقات الإستهلاك الشخصى الأساسى؟
مؤشر الأسعار الأساسى لنفقات الإستهلاك الشخصى هو مؤشر إقتصادى يقيس التضخم من خلال تتبع التغيرات فى أسعار السلع والخدمات التى يشتريها المستهلكون الأمريكيون ، بإستثناء تكلفة الغذاء والطاقة. ويعتبر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصى “الأساسى” لأنه يركز على إتجاهات التضخم الرئيسية مع القضاء على المكونات المتقلبة لأسعار الغذاء والطاقة. يراقب الإحتياطى الفيدرالى هذا المؤشر عن كثب لأنه يساعد فى تقييم صحة الإقتصاد وتوجيه قرارات السياسة النقدية.

لماذا يعتبر مؤشر نفقات الإستهلاك الشخصى الأساسى مهما؟
مؤشر أسعار الإستهلاك الشخصى الأساسى مهم لعدة أسباب:
1- مقياس التضخم : يعمل كمقياس أساسى للتضخم ويوفر معلومات حول التغيرات فى أسعار السلع والخدمات بمرور الوقت. من خلال إستبعاد مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة ، فإنه يوفر تمثيلاً أكثر إستقراراً ودقة لإتجاهات التضخم الأساسية.
2-  السياسة النقدية : يستخدم الإحتياطى الفيدرالى مؤشر أسعار نفقات الإستهلاك الشخصى الأساسى كمقياس مفضل للتضخم عند وضع السياسة النقدية. يساعد هذا المؤشر صانعى السياسات على تحديد ما إذا كان ينبغى عليهم تعديل أسعار الفائدة أو إستخدام أدوات نقدية أخرى للسيطرة على التضخم والحفاظ على إستقرار الأسعار.
3- الظروف الإقتصادية :  مؤشر أسعار نفقات الإستهلاك الشخصي الأساسى هو مؤشر مهم للصحة العامة للإقتصاد. يعتبر مستوى التضخم المستقر والمعتدل صحياً للنمو الإقتصادى. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدى التضخم المرتفع إلى إضعاف القوة الشرائية ويؤدى إلى عدم اليقين الإقتصادي ، فى حين أن إنخفاض التضخم أو الإنكماش يمكن أن يشير إلى ضعف الطلب والركود فى الإقتصاد. يجب إعتبار القراءة فوق التوقعات صعودية للدولار الأمريكى. و إعتبار القراءة الأقل من المتوقع هبوطية للدولار الأمريكى.

من الذي ينشر مؤشر نفقات الإستهلاك الشخصى الأساسية ؟
يتم حساب مؤشر أسعار الإستهلاك الشخصى الأساسى ونشره من قبل مكتب التحليل الإقتصادي  ، وهي وكالة تابعة لوزارة التجارة الأمريكية. يتم نشر بيانات المؤشر كجزء من التقرير الشهرى عن الدخل والمصروفات الشخصية.   يجمع مكتب التحليل الإقتصادى ويحلل البيانات حول عادات الإنفاق الإستهلاكى من مجموعة متنوعة من المصادر ، بما في ذلك المسوحات الأسرية وبيانات مبيعات التجزئة والمعلومات من الشركات والوكالات الحكومية.

متى سيتم نشر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصى الأساسية ؟
يتم نشر مؤشر أسعار نفقات الإستهلاك الشخصى الأساسى شهرياً ، عادة فى أخر يوم عمل من الشهر. ويغطى المنشور التغيرات الشهرية والسنوية فى المؤشر ويقدم معلومات حديثة ومفصلة عن حالة التضخم فى الولايات المتحدة.

يمكنك الأن الأستفادة من خدمات شركة LDN عبر منصة تداول LDN Global Markets  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.